منذ بداية ظهور تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد بدأت العديد من التطبيقات الرائعة لهذه التكنولوجيا الذكية بالظهور، بحيث أصبح بإمكان أي شخص أن يقوم بطباعة ألعاب بلاستيكية لأطفاله في أي وقت على سبيل المثال.  بعض الشركات أخذت هذا المفهوم الى أبعاد أخرى، كطباعة الأحذية أو أطباق ومعالق الأكل!

ولكن شركة أخرى تدعى ContourCrafting تحمل فكرة جديدة كلياً، لم أكن أعتقد شخصياً أنها ممكنة التطبيق في الآونة الحالية! الفكرة هي بناء طابعة ثلاثية الأبعاد لطباعة المنازل!

ستقوم هذه الطابعة الضخمة ببناء الطوابق السكنية بالكامل، من الأساسات، الطوابق، الجدران، الأعمدة وحتى تمديدات المياه والكهرباء، ستقوم الطابعة بطباعة كل شيء بالكامل بحيث لن يبقى على المستخدم سوى وضع النوافذ والأبواب والتي ستكون عبارة عن مساحات فارغة بعد إنتهاء الطابعة من عملها.

عدد عاملي البناء الذين يتوفون جراء حوادث أثناء عمليات البناء هو عشرة آلاف عامل في الولايات المتحدة الأمريكية فقط!

بالطبع أحد الفوائد العظيمة التي يمكننا التفكير بها لطابعة مثل هذه في حال تمكنت من النجاح هي الآمان! فعدد عاملي البناء الذين يتوفون جراء حوادث أثناء عمليات البناء هو 10000 في الولايات المتحدة الأمريكية فقط بينما يعاني 400000 آخرون من حوادث مختلفة أثناء العمل. آلة كهذه ستوفر طريقة آمنة لبناء المنازل السكينة وحتى الطوابق.

كان للمدير التنفيذي لشركة ContourCrafting البروفيسور Behrokh Khoshnevis حديث في مؤتمر TED عن هذا الموضوع، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو في الأسفل.

شاركنا برأيك في التعليقات، ماهي أهم الفوائد من هذه الطابعة؟