يبدو أن غوغل تعمل على ساعة معصم من نوع جديد أو حاسب صغير يبدو كساعة.

كيف ولماذا؟ حسناً، قامت غوغل بتسجيل براءة إختراع في تشرين الأول الماضي لجهاز ساعة ذكية . هكذا ببساطة!

لكن السؤال الأصعب هنا هو هل ستباع؟ تحاول غوغل وفقاً لعدة مصادر في موقع Business Insider  اكتشاف طرق تسويق لهذا الجهاز. 

غوغل على معصمك 

الجهاز ليس طبعاً ساعة فقط. ستقوم غوغل بدعم الساعة بـ GPS يعرض معلومات من خرائط غوغل إضافة إلى تنبيهات البريد الإلكتروني وغيرها. 

إضافة لهذا تعمل الساعة وفق بتقنية بحيث ستكون شفافة إلى حد ما ويتم تمرير المعلومات فيها بشكل يشبه الواقع المحسن أو Augmented Reality.  

ويبقى بيع غوغل لهذا الاختراع ليس بعيد المنال خصوصاً إلى أنها تحقق بعد أحلام الخيال العلمي.  

Project Glass هو مشروع جوجل الأحدث في مجال التكنولوجيا  القابلة للارتداء. وهو نظارات تعمل كشاشة عرض معلومات في نفس الوقت وتقوم بمهام عديدة كالخرائط والتقاط الصور وغيرها. المشروع ليس بعيد أبداً حيث سيطلق في  2014 بحيث ستكون العلامة التجارية لهذه النظارات باسم Explorer Edition. 

كما وسيحصل المطورون على فرصة لتجربة نظارات جوجل خلال حدثين أحدهما في أخر الشهر الحالي والآخر في بداية شباط. نتحدث هنا عن 2013! الأمر قريب جداً. 

موضة تكنولوجية

من الممكن جداً أن تتحول الأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء إلى موضة خلال السنوات القادمة.  

حصلت آبل مؤخراً على براءة اختراع لحذاء مجهز بحساس ومعالج   كما تم شحن الدفعة الأولى من  الساعات الذكية Pebble  بعد بضعة أيام. كانت Pebble أحد ظواهر موقع Kickstarter المميزة. 

يمكن أن ننظر لساعة غوغل كطريقة جيدة لنشر الإعلانات الشهيرة بها على وسط جديد. يمكنأن تعلم الساعة مستخدمها عن مقهى جديد في منطقته أو تنبيهه عن التخفيضات في المتجر المجاور. 

يبدو أننا سنعيش قريبأً في عالم تكون فيه ثيابنا أذكى منا.

من Business Insider