استطاعت شركة الأخبار الناشئة سيركا Circa جمع 750000 دولار أخرى فوق ما جمعته سابقاً وهو 900000 دولار . أطلقت الشركة تطبيقها الذي يحمل نفس اسم الشركة قبل ثلاثة أشهر، هو تطبيق iOS يسمح بمتابعة الأخبار المتغيرة على شكل معلومات مبسطة.

انضم عدد من الأسماء الكبيرة لجولة التمويل هذه.  بما في ذلك: Lerer Ventures   Advancit Capital ، Menlo Talent Fund ، Alex Bard و Eamon Leonard. . انضم هؤلاء المستثمرون الى المساهمين الفرديين في أرباحهم السابقة 900K السابقة مثل Dave Morin ، David Karp و Josh Spear بالإضافة إلى شركات مثل Quotidian Ventures  و SK Ventures. 

ووفقاً لتيك كرنش أعرب مات جاليان الشريك المؤسس لسيركا أنه سعيد للغاية بهذا النمو لقاعدة المستخدمين إضافة إلى الطريقة التي يتحسن بها التطبيق. أعلن فريق العمل عن النسخة 1.1  والتي شملت تغييرات في التصميم وتحسين في سهولة الاستخدام، أمور يفخر بهذا جاليان.  توظف سيركا سبعة موظفين غير عاملين في التحرير و اثني عشر آخرين يديرون الأخبار وأقسامها في التطبيق.

وفيما يتعلق بالتمويل، قال شريك Lerer والمدير التنفيذي السابق ل Huffington Post ، اريك هيبيو: نعتقد بأن سيركا طورت التكنولوجيا والميزات المناسبة لجذب جمهور كبير يعتبرون أجهزتهم النقالة المصدر الرئيسي للأخبار.

التطور القادم لسيركا سيكون حول نوع المحتوى الموجود. قال جاليان بأنه “في الوقت الراهن، نقوم باستكشاف الفئات التي نريد أن نعمل عليها لاحقاً”، مشيرا إلى فئات مثل الأعمال والرياضة ستضاف لسيركا. يقول جاليان  إذا كنت تعتقد بأن CNN  هي الرائدة في عالم التغطية التلفزيونية للأخبار وهافينغتون بوست مؤسسة تنشر الأخبار على شبكة الإنترنت بشكل رائع، يمكن أن تكون سيركا هي ذاك التطبيق في عالم الأخبار على الهاتف النقالة.

تسمح لكسيركا بمتابعة قصة متتابعة، مثل قصة اعتراف لانس ارمسترونغ بأنه تعاطى المخدرات أثناء ممارسته مهنة ركوب الدراجات . حيث تقوم بإرسال تحديثات من المعلومات الفردية ، بدلاً من جعلكم تقرؤون قصة جديدة تماما في كل مرة. قدمت كثير من شركات الأخبار عروضاً للعمل مع سيركا واعتماد تصاميمها بحسب جاليان. 

يبدو بان سيركا ستستمر بالتوظيف والعمل على إتقان ما تعتقد بأنه سيكون شكل المنشورات مع مرور الوقت. لا يملك الناس الذين يقرؤون الأخبار على أجهزتهم النقالة الكثير من الوقت، ويمكنهم فقط قراءة الأشياء القصيرة، لهذا السبب كانت خدمات مثل تويتر والفيسبوك شعبية. تسمح سيركا لك الدخول والخروج من خبر كبير دون أن تشعر بأنك مغمور بالأخبار.

لم يعط جاليان أرقام محددة للنشر، بما أن التطبيق  لا يزال حديثاً، لكنه يقول بأن حجم التنزيلات يساوي “بضع مئات الآلاف” منذ إطلاقها.

مزيد من TechCrunch

Circa على Crunch Base  

لتحميل CIRCA