أطلق كيم دوتكوم موقع تخزين الملفات السحابي الجديد Mega بالتزامن مع موعد إغلاق موقعه الشهير لمشاركة الملفات Megaupload. ولايزال الطلب على الخدمة مرتفع جداً حيث سجل آلاف من طلبات التسجيل بالدقيقة و 10 غيغابت من تراسل البيانات بعد 10 دقائق فقط من الإطلاق. 

ويهدف موقع ميغا الجديد إلى منافسة خدمة مشاركة الملفات وتخزينها السحابية Dropbox، يقوم الموقع على مبدأ السحب واللإفلات البسيط لمشاركة الملفات والتركيز على تشفير الملفات بدرجة عالية بهدف حماية المستخدمين والموقع نفسه على حد سواء من الأمور المتعلقة بحقوق بالملكية. سيتلقى المستخدمون سعة تخزين مجانية 50 غيغا بايت إضافة إلى خيارات دفع لسعات أعلى. 

تعليق هايبرستيج: 

لاشك أن أزمة إغلاق موقع ميغا أبلود Megaupload  الماضية والتي أدت نهاية إلى إغلاقه والحجز عليه بتاريخ 19 كانون الثاني/ يناير 2012 أثرت كثيراً على كيم ومفهوم مواقع مشاركة الملفات المشابهة في كل وسط مستخدمي الإنترنت (عدا عن إيقاف الموقع من قبل وزارة العدل الأمريكية US Department of Justice، تم أيضاً وبتاريخ 20 كانون الثاني بالحجز على مايقارب 39 مليون دولار من ممتلكات الشركة من قبل الجمارك الصينية) . كثير من هذه المواقع حذفت أغلب المحتوى المقرصن عليها، ومع العلم أنه لازلنا نلاحظ الكثير غيرها يولد بشكل أسبوعي ربما، قد يكون التوجه العام بمشاركة الملفات وعدم إتاحتها للمشاركة العمومية خياراً أفضل لهذا النمط من الأعمال خاصة أن التخزين السحابي أمر مطلوب في هذه الأيام. ويبقى السؤال، إلى متى ستكون المشاركة الخاصة للملفات مسموحة. 

من TheVerge