أصدر المحلل براين وايت من توبيكا كابيتال ماركيتس اليوم تقريراً جديداً يسلط الضوء على بعض من ملاحظاته على معرض CES الأسبوع الماضي في لاس فيغاس، مشيراً إلى أن “التحقيقات” في المعرض تشير إلى أن آبل تسعى لإطلاق إصدارات الجيل الجديد من أجهزة آي باد وآي باد ميني في آذار.

حول آي باد الجديد

تشير تحقيقاتنا في CES إلى أن آبل سوف تعلن عن آي باد (5) والجيل الثاني من آي باد ميني في آذار الجاري. ومن المتوقع أن آي باد 5 سيكون أخف وزنا وأرق من آي باد 4 الذي تم إصداره في تشرين الأول، في حين أن عامل الشكل لدى آي باد ميني يجب أن يكون مماثلا لذلك في الجيل الأول ل آي باد والتي ظهرت لأول مرة في تشرين الأول.
– براين وايت، توبيكا كابيتال ماركيتس

تتماشى تعليقات وايت مع تقرير سابق  من مدونة Macotakara اليابانية تدعي أن الجيل الخامس من آي باد الأرق والأخف وزناً سيتم إطلاقه في آذار. وكان محلل RBC دوغ فريدمان قد ادعى أيضاً أن آبل تسرع  خططها للجيل الثاني من آي باد ميني.

تتمسك آبل بدورات التحديث السنوية لأجهزة iOS، ولكن فاجأت الشركة العديد من المراقبين عبر إطلاق جهاز آي باد الجيل الرابع في تشرين الأول وذلك بعد سبعة أشهر فقط من اصدار الجيل الثالث. ومن غير الواضح فيما إذا كان هذا بداية لموضة جديدة بالنسبة لآبل، أم أنه ببساطة حدث لمرة واحدة بسبب انتقال آبل إلى Lightning connector الجديد.

ومع ذلك، انتشرت الشائعات عن دورات تحديث ككونها جزءا من إستراتيجية جديدة لآبل في سعيها لتظل قادرة على المنافسة في سوق الجوال المتغير، ومسهلة بذلك مبيعاتها على مدار السنة.