إذا كنت من محبي سلسلة الألعاب الاستراتيجية Red Alert وأشباهها مثل Age of Empires و Star Craft وغيرها من الألعاب لابد أن يروق لك وجودها في جيبك وفي كل مكان. سواء أكان هذا على الآي فون أم الآي باد (والآن آي باد ميني) تعود الشركات لأعادة طرح هذا النمط من الألعاب الاستراتيجية للشاشة الصغيرة. 

Command & Conquer: Red Aler: $0.99

لنبدأ أولاً بـ Command & Conquer: Red Alert التي وجدت طريقها لآي فون، محاولة جيدة من EA لإعادة طرح اللعبة بشكل جديد، ليس مشابهاً للعبة نفسها على الكمبيوتر طبعاً ولكنها مقبولة، على الأقل في أسلوب اللعب والأوامر والاختيار بين السوفييت والحلفاء. قد تبدو الرسوم كرتونية قليلاً لكن هذا لن يعكر فكرة اللعب أليس كذلك؟ على الأقل الموسيقى الشهيرة موجودة. 


£2.99 | Starfront Collision 

لم تقم Blizzard بتطوير Starcraft للأي فون أو الآي باد بعد لكن Gameloft (شركة ألعاب الآي فون) آثرت على نفسها إلا أن تحافظ لنا على تجربة لعبة استراتيجية يتحارب فيها أجناس فضائية في مكان بعيد عبر Starfront Collision. نمط اللعب مشابه لستار كرافت طبعاً وللعبة نمط مهمات طويل وممتع نسبياً. حتى أن اللعبة تقدم بعض الخيارات الإضافية للوحدات العسكرية مثل “دورية الحراس patrols” وغيرها. 

$4.99 | The Settlers

في حال كنت من محبي إضافة اللمسة التاريخية على تجربة اللعب، تأتي لعبة The Settlers كخيار “استراتيجي :)” جيد. ستمتلك القدرة على التحكم بالرومان أو الفايكنغ أو شعب المايا، ثم بناء حضارة كالتجارة والصناعة وجني الأموال لتقوم بعد ذلك بما اعتاد البشر عليه لسبب ما. الحرب والتوسع.  الجدير بالذكر في هذه اللعبة أنها أصعب من مثيلتها على الكمبيوتر، فهي تتطلب إدارة دقيقة للموارد. 

$2.99 | Total War Battles

تستعير هذه اللعبة بعض عناصر اللعب من The Settlers في القواعد الصارمة لتطور الأبنية والعتاد بشكل عام واعتمادها على بعضها البعض. أما القتال فهو مشابه لسبب ما للعبة Plants Vs Zombies. 

هناك بعض الشروط الصعبة على التحكم بالجنود وتحركاتهم، وهي بالفعل بعيدة كل البعض عن نسخة الكمبيوتر الأصلية، لكنها تبقى محاولة مقبولة كنسخة مخففة ومقاربة أقرب للعبة الشطرنج بنمط الألعاب الاستراتيجية. 

من TechRadar