خبر محزن للتقنين والناشطين الإلكترونيين، حيث قام الناشط والريادي الإلكتروني آرون سوارتز (Aaron Swartz)، البالغ 26 سنة من العمر، بالإنتحار في صباح البارحة (11 كانون الثاني)، الخبر الذي أكده نسيبه مايكل وولف في تعليق لصحيفة The Tech الصادرة عن MIT.

كان آرون قد أُتهم في شهر تموز السابق من قبل هيئة المحلفين بتحميل عدد كبير من الوثائق من أرشيف JSTOR الإلكتروني (Journal Store) بهدف إعادة نشرها، وعلى أثر هذا الإتهام قام أرون بنقل سكنه الى بروكلن في ولاية نيويورك للعمل في منظمة Avaaz الغير ربحية والتي “تهدف الى دعم السياسات الفردية المؤثرة في صانعي القرارات”، ومثل أيضاً أمام المحكمة مفيداً ببراءته.

لشوارتز العديد من الإنجازات الهامة على الصعيد التقني، فقد قام بالمشاركة بإنشاء معايير خلاصات RSS 1.0 (التي أصبحت مستخدمة بشكل كبير حالياً) عندما كان في الرابعة عشر من عمره فقط، بالإضافة لكونه أحد المالكين والمؤسسين الثلاثة لموقع تشارك الروابط الإجتماعي الشهير ريددت (Reddit)، وكان قد أنهى أيضاً زمالة في “مخبر الأخلاق” في جامعة هارفارد حول الفساد المؤسساتي. قام أرون أيضاً بإنشاء DemandProgress.org في 2010، حملة على الإنترنت تهدف الى مقاومة الرقابة على الإنترنت ومعارضة قوانين SOPA/PIPA.

عن صحيفة The Tech.