تخلل عرض شركة سامسون خلال معرض CES في الأسبوع الماضي كشف لتقنية جديدة من مايكروسوفت يدعى: IllumiRoom. إلومي روم هي تقنية جديدة تقوم بتحويل الغرفة من حولك بالكامل الى وصلة لشاشة التلفاز خلال لعبك على جهاز Xbox.

وكما هو موضح من الموقع الرسمي لمايكروسوفت فإن هذه التقنية الجديدة تعتمد على جهاز عارض ضوئي (Projector) وجهاز كينكت (Kinect) لكي “تدمج المواد الظاهرة على شاشة التلفاز بالواقع من حوله، مما يؤدي الى دمج بين الواقع والخيال في اللعبة”.

أوضحك مايكروسوفت أيضاً بأن هذه التقنية “تعرض تأثيرات صورية غير حقيقية على الأسطح الحقيقية في الغرفة لكي توفر تجربة استمتاع أفضل في غرفة الجلوس”، حيث ستجعل هذه التقنية بعض الأغراض في الغرفة من أن تبدو متحركة أو تغير في أبعادها أو شكلها (بشكل وهمي بالطبع) بشكل مباشر بالإعتماد على مسح أوتوماتيكي لجميع هذه الأسطح عن طريق جهاز Kinect لمعالجة هذه المعلومات ومن ثم بث صور تقوم بإيحاء التغير من خلال العارض الضوري.

بالتأكيد، تقنية IllumiRoom الجديدة من مايكروسوفت تذكرنا ببراءة الإختراع التي سجلتها مايكروسوفت السنة الماضية “لتجربة الشاشة  الغامرة – Immersive Display Experience”، والتي تهدف الى جعل تجربة اللعب “أكثر واقعية” ولإلغاء العوامل التي قد تؤثر على هذه التجربة كالأغراض بجانب التلفاز أو حائط الغرفة مثلاً.

مازلنا لا نعلم إذا كانت تقنية IllumiRoom ستكون جزءً من Xbox القادمة أو الجيل الجديد من أجهزة Kinect، ولكن مايكروسوفت أوضحت بأن المزيد من المعلومات حول هذه التقنية ستكشف خلال شهر نيسان / أبريل القادم خلال مؤتمر ACM SIGCHI في باريس.

من IGN