قد لايسمح نمط الحياة الجديد الذي نعيشه هذه الأيام أن نمضي كثيراً من الوقت أمام متصفح الويب للقراءة (مع أننا نقوم بذلك بلا سبب في كثير من الأحيان!)، كثير من التشويش من تويتر وغيره إضافة إلى عدم ارتياحنا أساساً للقراءة بهذا الشكل.

اليوم وفي ضوء صعود الكثير من خدمات القراءة لاحقاً Read It Later مثل Readability و Pocket وغيرها أصبح الأمر أبسط بحيث نحفظ جميع مقالاتنا المفضلة للقراءة لاحقاً قبل النوم أو في مكان مريح عبر الهاتف أو الآي باد أو غيره.

لكن، قد لاتكون هذه الفكرة مريحة في كل الأوقات ولابد من حل آخر! هنا يأتي تطبيق SouckGecko كحل متكامل يسمح لنا بتوليد ملفات صوتية جميلة لمقالاتنا المفضلة والاستماع إليها لاحقاً مباشرة من الهاتف أو تحميلها كملف MP3.

كيف نقوم بذلك؟ 

لنتوجه أولاً للموقع  ونحصل على حساب خاص. (يمكن أيضاً أن نقوم بالأمر مباشرة بدون الحاجة للتسجيل، لكننا سنحتاج للحساب عندما نريد مزامنة الملفات واستخدام الهاتف للاستماع للمقالات لاحقاً)

الآن إذا أردنا القيام بذلك من الويب فيمكننا هذا إما عبر الموقع أو عبر تحميل إضافة كروم خاصة   تسمح بإضافة الملف مباشرة إلى التطبيق، تأخذ العملية بعد ذلك بضع دقائق ثم يصبح المقال متاحاً بشكل صوتي ويصلنا بريد إلكتروني بذلك.

 

الآن من الموقع أو البريد الإلكتروني أو من الهاتف الذكي (آي فون أو أندرويد) يمكننا الاستماع للمقال مباشرة حتى إن أردنا القراءة والاستماع بنفس الوقت.

 

 

يمكن أيضاً تحديد الصوت الآلي الناطق للمقال (وهو دقيق جديد وقريب جداً من البشري حقيقة) إضافة إلى مزامنة الصوت على خدمات سحابية مثل دروب بوكس و غوغل درايف وغيرها. يمكن أيضاً التحديث إلى الخدمة المدفوعة من ساوند غيكو والتي تسمح بزيادة كمية الكلمات المتاحة للقراءة في المقال إضافة إلى إمكانية القراءة الآلية من عدة روابط RSS والمزيد من الأصوات.

 

التطبيق متوفر على آي فون  وأندرويد  وويندوز فون  أيضاً.