لنبدأ أولاً بإنعاش ذاكرتنا قليلاً، مايكروسوفت ليست شركة ويندوز أو أوفيس أو حتى إكس بوكس فقط! مايكروسوفت شركة مهتمة بعالم الإعلام بشكل كبير جداً. لمايكروسوفت تجارب عديدة في عالم الإعلام كان أهمها عام 1996في تحالفها مع مؤسسة NBC  لإنشاء قناة MSNBC الإخبارية الشهيرة وغيرها من المنتجات كاستحواذها على شركة الكيبل بوكس Web TV  وتحويله لـ MSN TV. 

اليوم، تعمل  مايكروسوفت على إنتاج عروض تلفزيونية تفاعلية عالية الجودة ليتم اطلاقها -ولننتبه للمنصة جيداً هنا – على إكس بوكس لايف مع نهاية العام الحالي. 

الآن، الفكرة المميزة هنا تأتي على لسان مديرة الترفيه والوسائط الرقمية في مايكروسوفت نانسي تيليم Nancy Tellem  والتي عملت لدى قناة CBS قبل وصولها لرئاسة استديوهات مايكروسوفت في لوس آنجلس، بأن مايكروسوفت تعمل على إيجاد طرق لجعل العروض أكثر تفاعلية عبر الاستفادة من تقنية Kinect. 

لايمكنني إلاّ أن أتحمس لهذه الفكرة صراحة، خصوصاً أن إشاعات Xbox 720 الجديد  شير إلى وجود الجيل الجديد من Kinect فيه كمكون أساسي للمنصة. 

أفكار البرامج التلفزيونية المعتمدة على Kinect لاتنتهي، من برامج المسابقات إلى برامج الأطفال التي ستكون السوق الأكبر ربما لهكذا نوع من البرامج. 

يتحول إكس بوكس والخدمات التي تدور حوله مثل Xbox Live لشيء أكثر من منصة لعب أو نظام اشتراك لعب شبكة حالياً، حركات كهذه من مايكروسوفت تؤكد بأن منصات الألعاب ستكون صاحبة الحظ الأكبر في تحولها كجهاز ترفيه منزلي أساسي يعتمد على الإنترنت ويستفيد من قدرات تقنية سباقة لأي ماهو موجود في الأسواق حالياً. 

فلننتظر….

ملاحظة: يمكن للمهتمين التقدم بالعمل  لدى استديوهات مايكروسوفت أيضاً 🙂