قد لايكون مستقبل الإعلانات التلفزيونية واعداً  لهذا الحد، لكن إعلانات الفيديو على الويب في ازدهار مستمر. أكثر من ذلك حقيقة، يبدو أن مانشاهده من إعلانات الفيديو على الويب أكثر من أي وقت مضى.

وبعيداً عن إعلانات الفيديو الغريبة التي نشاهدها تعمل تلقائياً في الأعمدة الجانبية للمواقع والمنتشرة بكثرة كبيرة، يبدو أن متابعي فيديو الويب مرتاحين لفكرة إعلانات الفيديو هذه. 

يحدد تقرير جديد من نظام إعلانات الفيديو عبر الانترنت  Freewheel، والذي يعمل مع العديد من أكبر العاملين في هذا المجال، هذه المعلومات في ثلاثة مخططات بسيطة:

مشاهدات الفيديو ترتفع، ولكن الإعلانات ترتفع بشكل أسرع:

تحميل إعلانات الفيديو في تزايد، خاصة بالنسبة لجلسات المشاهدة الطويلة


طول إعلانات الفيديو في تزايد أيضاً، حيث أصبحت الإعلانات التي مدتها 30 ثانية  أكثر شيوعاً

هذه الأخبار جيدة طبعاً للعاملين في مجال فيديو الويب، لكن هذا التضخم السريع والكبير في عالم إعلانات الويب فيديو إن صح التعبير سيؤدي إلى نفاذ المساحة التي يمكن للعاملين في مجال الإعلان شراؤها وستخبو طفرة الفيديو واليوتيوب التي انطلقت من حوالي 8 سنوات. الفكرة الأساسية هنا هي فرص الإعلان لاتتناسب مع مايتم إنتاجه وقد تودي كثرة الإعلان هذه إلى انخفاض العائدات منها. لنتذكر معاً أن عدد الإعلانات التي تضاف على مقاطع الويب فيديو محدودة جداً كون فيديو الويب نفسه قصير نسبياً. 

هل جربتم متابعينا في المنطقة العربية  مشاهدة يويتوب عبر VPN أمريكي مثلاً؟ مارأيكم في إعلانات الفيديو التي تظهر قبل كل منها؟ مزعج أليس كذلك؟ 

من Allthingd