باستخدام مثالين فقط، تستطيع جداول جوجل تقديم قائمة من أي شيء تقريباً. نظرة خاطفة على كيفية رؤية  غوغل – وشبكة الإنترنت  للعالم.

نشرت TechCrunch مؤخراً أنه وفي تطبيق Spreadsheets أو الجداول من Google Drive هناك ميزة مثيرة للاهتمام تسرد مجموعة من العناصر المختلفة عند ذكر عنصرين منها فقط. يتم الأمر عبر تحديد العنصرين ومن ثم السحب مع التحديد للحصول على عناصر المجموعة أوتوماتيكيا. 

وبغض النظر عن الموضوع يبدو أن هناك اهتمام وهوس بالتفاصيل من غوغل في هذا المجال، خصوصاً أن ميزة كهذه موجودة في تطبيق إكسل مثلاً لكن للأرقام أو لأمور معروفة بسيطة. لكن اهتمام غوغل تجاوز الأرقام ليتضمن أصناف النبيذ كما في المثال السباق مثلاً، هناك الكثير. الفكرة هنا نافذة إلى عالم غوغل وطريقة تفكير مهندسيها. إضافة إلى طريقة غوغل بالاستفادة من خدمات متوقفة، حيث تأتي المعلومات لهذه المجموعات من مشروع متوقف لـ Google باسم Google Sets.

“شخص ما في غوغل حقاً يحب البيرة”، قال الأخير، بافتراض أنه تم إنشاء قوائم الفئات من قبل موظفي جوجل. تبين أنه يتم سحب القوائم من قاعدة بحث Google باستخدام خوارزمية تخلق مجموعات أو فئات، من الكلمات الشائعة والأسماء. بشكل أساسي تلك رابطة كلمات جوجل – وليس نافذة إلى عالم جوجل من المهندسين ، ولكنها نظرة إلى طريقة العرض الجماعية على الانترنت لكيفية ارتباط الأشياء بعضها.

إنها واحدة من الأمور الغريبة التي تقوم بها غوغل للمتعة فقط 🙂 ويبدو أنها قد تكون مفيدة في بعض الأحيان.  

شخصيات  مسلسل “عائلة سمبسون”


 
شخصيات حرب النجوم

 الطيور
   

وأنواع الحلوى 🙂

من BuzzFeed