قام المحلل التقني والمعلق المتخصص بمايكروسوفت بول ثرّوت Paul Thurrot بنشر جميع تخميناته ومعلوماته  ول جهاز إكس بوك الجديد والذي من المفترض أن تعلن عنه مايكروسوفت عبر سلسلة أحداث خلال النصف الأول من 2013.

الآن ومع اقتراب 21 مايو/ أيار القادم وهو الموعد الذي قررت فيه مايكروسوفت تحديد أول حدث خاص لها يتوقع بول أن يكون هناك حدث آخر في يونيو/ حزيران لتصل إلى الطرح في بدايات نوفمبر/ تشرين الأول. 

إليكم الآن ماتحدث عنه بول والتخمينات الإضافية التي طرحها. 

  1. إعلان مبكر. تاريخ الكشف الابتدائي تم تأخيره من 24 نيسان إلى 21 أيار حتى يكون يكون لجهاز مايكروسوفت الأفضلية على البلاي ستيشن 4، الذي أعلنت عنه سوني في أواخر شباط.
  2. الإعلان النهائي. ستقوم مايكروسوفت بكشف التفاصيل الكاملة عن الجهاز الجديد، بما في ذلك تشكيلة الألعاب الجديدة، في عشية الحدث التجاري E3 في أوائل حزيران 2013.
  3. إعلان المطورين؟ يظهر أن مايكروسوفت سوف تناقش منصة الإكس بوكس الجديد للمطورين في مؤتمر بيلد Build في سان فرانسيسكو في أواخر حزيران، بناء على أدلة وجدت على موقع بيلد.
  4. الإطلاق. سيتم إطلاق الإكس بوكس الجديد في أوائل تشرين الثاني 2013.
  5. نواة ويندوز 8. تم بناء الإكس بوكس الجديد على نواة من ويندوز 8. يفترض هذا وجود منصة تطبيقات أو على الأقل واحدة شبيهة بالمستخدمة في الويندوز 8. ويفرض أيضاً أن مايكروسوفت قد تفتح هذه المنصة للمطورين المتحمسين..
  6. السعر. ستطلق مايكروسوفت نموذجين للجهاز يختلفان بسعرهما: إصدار مستقل يبلغ سعره 499 دولار ونسخة تبلغ قيمتها 299 دولار تتطلب التزام باشتراك إكس بوكس الذهبي LIVE Gold لمدة سنتين بسعر من المتوقع أن يكون 10 دولارات في الشهر.
  7. لا وجود لصندوق تسلية. خططت مايكروسوفت في البداية لأن تعرض نسخة جهاز متكامل للإكس بوكس الجديد (قادرة على تشغيل الآلعاب ) ونسخة أقل غرضها التسلية باسم “يوما Yuma” لا تقدم ميزة اللعب فيها. لكن تم تأجيل خطط إصدار يوما، ولا يوجد نسخة للتسلية فقط من الإكس بوكس الجديد ستصدر في عام 2013 (أو من المحتمل أنها لن تصدر أبداً).
  8. البلوراي Blu-ray. سيحوي هذا الإصدار على سواقة بلوراي.
  9. الاتصال بالانترنت. يجب أن يكون لإكس بوكس الجديد  متصلاً بالانترنت حتى يعمل. هذا هو مصدر إشاعات أن الجهاز سيكون دائماً متصلاً بالشبكة وليست سيئة كما يعتقد الكثيرون.
  10. جهاز إكس بوكس 360 جديد. ستطلق مايكروسوفت أيضاً جهاز إكس بوكس 360 جديد من الجيل الثالث سيكون أقل ثمناً بشكل واضح من النماذج الحالية. 

تمت تسمية الإكس بوكس 360 الجديد ستيغراي Stingray، لكنه من غير الواضح إن كان الجهاز مطلوباً لأن الإكس بوكس الجديد غير متوافق مع الذي قبله أو لأن مايكروسوفت تريد ببساطة جهاز تسلية بديلاً أقل ثمناً. (احتمال ثالث-لنكون واضحين، كل هذه الأسباب المحتملة هي تخمينات فقط- هو أن الإكس بوكس 360 مايزال مطلوباً بشكل أو بآخر ومع تناقص أسعار القطع خلال الثمان سنوات الماضية منذ إطلاق الجهاز، لاتزال الشركة قادرة على جني المال من بيع هذا الجهاز.)

هناك الكثير من الأمور الغير واضحة بالطبع. الاسم هو محل كبير للتكهنات، وبينما لم يرد شيئ من مصدر رسمي، من المفاجئ ألا تسمه مايكروسوفت إكس بوكس فقط. لم تظهر  أبداً وحدة التحكم على المواقع كحالة بلاي ستيشن ولايوجد أي فكرة عن شكل الجهاز. 

هناك أيضاً تساؤلات تحيط بكينيكت Kinect (التي من المعروف أنها جزء لا يتجزأ من الجهاز وليست حسب الطلب) وبالطبع جهاز الإكس بوكس اللوحي Xbox Surface tablet الأسطوري (ومن المحتمل أنه تخيلي)، سيكون علينا أن ننتظر لنعرف ما ستعلن عنه مايكروسوفت-أو ما سيتسرب من معلومات-لنعرف المزيج.

سيتم نقل حدث إكس بوكس على موقع Xbox.com