صنع فنانان سلسلة من القطع التي تستخدم تقنية التعرف على الوجه لكشف جميع الوجوه في أفلام معينة ومن ثم تقدير متوسط ​​جميع الوجوه التي وجدت. كانت النتيجة سلسلة من الصور الشبحية التي تمثل مجموعة من الأفلام بما في ذلكBlack Swan ، Avatar : The Matrix وMission: Impossible.

قام Shinseungback Kimyonghun – وهو تعاون فني في سيول Seoul  يقوم عليه كل من شين سونغ باك Shin Seung Back  وكيم يونغ هون Kim Yong Hun – بصناعة برنامج يمكنه استخراج “هوية” الفيلم. يعمل المشروع على الكشف عن الوجوه من كل 24 لقطة من فيلم ثم إنتاج وجه يمثل متوسط ​​جميع الوجوه الموجودة في الإطار الصوري. توضع هذه الوجوه في طبقات فوق بعضها البعض لخلق صورة متوسطة ​​للفيلم بأكمله.

وتحدث الفنانان لمجلة وايرد (النسخة البريطانية)  أن المشروع يسمى بورتريه   وهو امتداد طبيعي لاستكشافهم لرؤية الكمبيوتر على مدى السنوات القليلة الماضية. وقالوا: “يختبر عملنا مختلف جوانب التكنولوجيا، ما يعنيه ذلك هو أن أجهزة الكمبيوتر ترى، كيف يتعلق الأمر برؤية الإنسان وكيف سيؤثر ذلك على حياة الإنسان. يتعامل هذا المشروع مع امكانية كون رؤية الكمبيوتر امتداد لرؤية الإنسان . بكلمات اخرى، كيف يمكنها مساعدتنا على رؤية الأشياء التي يمكننا بالكاد أو لا يمكن أن نراها والنظر إلى العالم من وجهات نظر مختلفة “.

ومن أجل التقاط هوية الفيلم، قررا شمل المنطقة المحيطة بالوجوه في الإطار، بحيث تضيف درجة اللون من الفيلم المعلومات البصرية. ظلت الوجوه غير مضاءة.

يوجد للمجوعة مشروع سابق مميز يعتمد على نفس المفاهيم أيضاً باسم  Memory

فيلم The Matrix

فيلم Black Swan

فيلم Avatar

من ArsTechnica 

تحرير إضافي: أحمد أبو الحوف