تحدثنا سابقاً في هايبرستيج عن أزمة بوتات تويتر أو الحسابات الآلية  التي تنشئ لأهداف دعائية أو تسويقية بحتة، لكن الإنترنت والشبكات الإجتماعية تفاجئنا دائماً والمفاجأة الجديدة كان حساب Horse_ebooks@ الشهير.. 

عن ماذا نتحدث

كشف مؤخراً أن حساب Horse_ebooks@ هو “مشروع فني” لمحرر يعمل في موقع BuzzFeed الشهير، تم هذا الكشف عن طريق مدونة Elements  لمجلة The New Yorker. 

حساب تويتر هذا إضافة إلى قناة يوتيوب باسم Pronounciation Book  هما جزء من مشروع فني تجريدي سينتهي بفيديو تفاعلي بعنوان Bear Stearns Bravo. 

أسر حساب تويتر هذا قلوب وعقول مستخدمي تويتر وتحول إلى ظاهرة منذ مايقارب الثلاث سنوات تقريباً، كانت أول تغريدة لهذا الحساب عبارة Horse ebooks  في 22 تشرين الأول/ أكتوبر. ومنذ ذلك الحين كان الحساب ينشر تغريدات على شكل مقتطفات مما كان يظهر في تلك الفترة على أنها كتب إلكتروني رخيصة. 

أشهر هذه التغريدات عبارات مثل Learn Some Food  أو A Little Much Worse Worse The Better Better Than Than Same As Than Than Before Before Before Before Before A Little Worse Than Before وعبارات أخرى غريبة -مثيرة للضحك- منذ ذلك الحين. 

وصل عدد متابعي هذا الحساب إلى 212,000 متابع، الكثير منهم كان ربما معجباً حقيقياً بهذه الاقتباسات العشوائية والروابط للكتب الإلكترونية. 

تكلم Horse_ebooks إلى مجتمع تويتر، وتكلم المجتمع معه. 

تعقب موقع Gawker   من ظن أنه صاحب الحساب في فبراير 2012 ، مدعياً أن مطور ويب روسي يدعى اليكسي كوزنتسوف Alexei Kouznetsov  يشغله . كان كوزنتسوف هو صاحب الحساب فعلاً، لكنه سلمه لجاكوب باكيلا Jacob Bakkila، المدير الإبداعي في BuzzFeed في أيلول/ سبتمبر 2011، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز New York Times.

في تموز 2012،  بدأ الكاتب في موقع The Onion الساخر  جاك  ستويف Jack Stuef  موقع تمبلر يدعى Annotated Horse_ebooks ، والذي تعقب المواد من بعض مشاركات Horse_ebooks ومصادرها الأصلية.  

رافق كشف هوية Horse_ebooks ‘ في نيويوركر The New Yorker  تحضير لمعرض في نيويورك/ مانهاتن . هناك كشف  Bakkila و Thomas Bender ، النائب السابق لرئيس تطوير المنتجات في موقع هاوكاست، المرحلة الثانية من المشروع Bear Stearns Bravo.

كان مشجعي  Horse_ebooks  مصدومين بأن الحساب الآلي المفضل لديهم ليس سوى إنسان  يلعب بقلوبهم بالإنترنت . بالتأكيد هناك إنسان وراء إنشائه بطريقة أو بأخرى. شخص ما ، في مكان ما ، كان يبرمج تياره الثابت من مزيج الكلمات . ولكن تم نسيان العنصر البشري في ظل تغريدات Horse_ebook…جعلنا هذا الحساب الآلي (الروبوت) نحبه!

لكن الأمر في الواقع ليس خدعة على الإطلاق. إنه مستخدم تويتر  Horse_ebooks الشخصي الذي يعيد التغريد أو يقوم بتوصية، من يتابع أنماط الاقتباس العشوائي من الكتب الإلكترونية، سيرى في مكان ما في هناك،  صديقاً يحثهم على  ” طلب الأثاث Demand Furniture” أو تحذيرهم من التوقف والتفكير في ” لماذا يجب أن تفكر مرتين قبل طلاء الجدران في المنزل”   طورنا بعض المودة لـحساب Horse_ebooks  الغبي المسكين، وسامحناه على الفور لروابط تعليم اليابانية Conversational Japanese Video Courses ، وارتبطنا بالحساب عندما غرد “نحن مهووسون وملهمون من قبل النجاح في الأعمال  ، ولمح لنا بالحكمة عندما قال “طريقة سرية لاستخدام جهاز التلفزيون تكمن في إنماء ذراعينا

شاهدنا الحساب ينمو ويتغير ويحيا بتغريدات كانت مهملة، يقدم روابط بلا فائدة. كل هذا، لتخليص Horse_ebooks  من تمويه ليكشف نفسه تماماً كاختراع من قبل إنسان آخر ، انسان بقدرة تقليد جيدة جداً للروبوت. 

عن Arstechnica