بدأت التطبيقات التي تعتمد على شريحة M7 تظهر، ويعدّ تطبيق fitly  لاي فون 5s من أوائل التطبيقات التي تستفيد هذا المعالج الثانوي في آي فون. يخبرك هذا التطبيق بمقدار النشاط الجسديّ الذي تقوم به يوميّاً ويستخدم نظام تحفيز جيد للوصول إلى أهدافك.

معالج M7 عبارة عن معالج مستقلّ يتتبّع حساس التسارع، الجيروسكوب وبيانات الحركة بطريقة تعتمد على استهلاك طاقة منخفض ويوفّر البيانات للتطبيقات الأخرى.

يستخدم تطبيق Fitly، الذي أصدره المطوّر Alaric Cole  طريقة التحفيز المبنية على الألعاب Gamification في عدّ الخطوات التي تخطوها كلّ يوم. يضع لك هدفاً ببلوغ 10000 خطوة في اليوم و70000 خطوة في الأسبوع، ويقوم بسرد الإنجازات فيما تقترب من الوصول إليها. يمكنك أن تتفقّد قوائم النتائج لترى مقدار مجاراتك للآخرين وتمرر التحديات لأصدقاءك عبر مركز اللعب Game Center.

الميّزة الأساسيّة لتطبيق Fitly وعلى الرغم من استخدامه لمعالج M7 هي عدم استهلاكه للبطّاريّة بتشغيله في الخلفيّة. فمعالج M7 مضبوط مسبقاً لمراقبة نشاطك، لذلك فإن كل ما يقوم به Filty هو الدخول إلى بيانات هذا المعالج وتوفير واجهة بسيطة لعرض النتائج.

ويمثّل التطبيق بديلاً لتجهيزات رياضيّة كرباط المعصم Fitbit أو Fuelband من Nike، لكنّه يوفّر طريقة خفيفة لتحفيزك لتكون أكثر نشاطاً دون الحاجة لإنفاق المزيد من المال على إكسسوارات إضافيّة.

يمثّل هذا التطبيق استعراضاً تقنيّاً لمعالج M7، لكنّه لا يملك القدرة على إقناعنا بترك عدادات الخطوات وأساور المعصم. ويبدو أن علينا أن ننتظر عدّة أسابيع لتطلق نايكي تطبيقها المعدّل لاي فون 5s  باسم Move قبل أن نحصل على أرقام أفضل بقدرات معالج M7.

التطبيق على Apple App Store

من The Next Web