ما الذي ستفعله شركة ياهو لاستعادة مكانتها في البحث؟ عن هذا الموضوع كتبت  Selena Larson  من ReadWrite حيث تريد ياهو الخروج من الصفقة التي تربط خدمات البحث لديها بمايكروسوفت، وتستعد لطرح مبادرات تكنولوجية جديدة لاستعادة مكانتها في سوق البحث.

وعن المبادرات الجديدة قالت كارا سويشر Kara Swisher من  Re/code والمعروف عن معلوماتها الدقيقة نوعاً ما عمايجري داخل هذه الشركات الكبيرة.

 “تقدم الرئيسة التنفيذية لشركة ياهو ماريسا ماير Marissa Mayer  مبادرتين جديدتين هما ” Fast Break” و ” Curveball” التي يمكنها إعادة ياهو مرة أخرى كلاعب في البحث على الشبكة العالمية وسوق البحث الدعائي المربح المرافق له.”

ولكن هناك عوائق أمام هذه العودة حيث “تسيطر غوغل على البحث على شبكة الإنترنت، لذا ليس لدى المستهلكين سبب مقنع للتبديل إلى خدمات ياهو.

على أية حال، يبدو أنه يمكن لياهو تغيير ذلك من خلال

“بناء خدمات التي تروق للمطوري المحمول، الذي سيؤدي بدوره إلى مصلحة مالية في تعزيز بحث ياهو الجديد عبر المحمول.”

“لتحصل ياهو على المزيد من اهتمام المطورين، يمكن لياهو أن تسمح للمستخدمين بالبحث عن المعلومات في التطبيقات الحالية. في حال لم تؤدي عمليات البحث لنتيجة، يمكن لياهو أن تدفع المستخدمين لتحميل تطبيقات جديدة. “

أغلب الشركات تقوم بتحسينات لنظام البحث حيث “اصلحت غوغل أندرويد مؤخراً لجعل البحث في تطبيقات أسهل والربط المباشر لأقسام محددة ضمن التطبيق. الفيس بوك، أيضاً، إصلح محرك البحث غراف سيرتش  Graph Search  للمحمول، ويعرف الكثير عن طريقة استخدام الناس لتطبيقات المحمول المتعلفة بفيس بوك.”