ينقل لنا جاسون سنيل Jason Snell من Tech Hive عن متجر ساعة Pebble الجديد. 

كتبها Jason Snell من موقع Tech Hive US

“أطلقت عملاقة الساعات الذكيّة Pebble كما وعدت متجراً خاصّاً بالتطبيقات للساعات الذكيّة ويتم الوصول إليه عبر النسخة الجديدة من تطبيق Pebble لنظام iOS.”

قال القائمون على Pebble في تصريح  أيضاً أنّ نسخة من المتجر ستكون متوافرة لنظام أندرويد في القريب العاجل. كأيّ تقنية جديدة لا تزال الساعات الذكيّة في مرحلة التطوير المستمرّ لزيادة الخصائص والوظائف التي تملك القدرة على القيام بها وكانت أولى المقترحات تزويدها بواجهة برمجيّة ونظام تشغيل مستقلّ يتميّز بتطبيقات خاصّة به. تمكّنت شركة Pebble من التقدّم والقيام بهذه الخطوة قبل عدّة أيّام.

“تمّ تحديث تطبيق Pebble الجديد كليّاً من وظيفته السابقة كأداة بسيطة لاختبار الاتصال وتحميل الخلفيّات للساعات الذكيّة، وكان يوفّر ثلاث أقسام رئيسيّة. يسمح لك قسم My Pebble بتحميل وحذف خلفيّات رسوميّة للساعة من الهاتف ( ويمكن لساعة Pebble أن تخزّن ثلاث مواضيع أو خلفيّات في نفس الوقت). وهنا أيضاً يمكنك أن تغيّر ضبط إعدادات كلّ موضوع أو تطبيق على حدى.”

وعن أقسام متجر Pebble الجديد للتطبيقات. تمّ عمليّاً إضافة قسم جديد بالإضافة إلى الوظيفة الأساسيّة للتطبيق والتي تتضمّن إنشاء واجهات مخصصة للساعة وفق رغبة المستخدم.

” تمّ تقسيم متجر تطبيقات Pebble بين قسمين رئيسيين ضمن التطبيق واجهات ساعات Get Watchfaces و تطبيقات GetApps.”

pebble-appstore-sub-100244580-orig

واجهت Pebble بعضاً من المشاكل فيما يتعلّق بمحدوديّة القدرة على الاتصال ــ فقط بلوتوث ــ ما شكّل عائقاً أمام برمجة التطبيقات التي ستعمل عليها

” ولأنّ ساعة Pebble تتطلّب اتصال بلوتوث مع هاتف ذكيّ لتعمل، فإنّ مفهوم تطبيق Pebble معقّد قليلاً أكثر من اللازم من تطبيق مخصص لهاتف ذكيّ: هناك تطبيقات تعمل فقط على الهاتف مثل Foursquare، تطبيقات تتطلّب تطبيقاً مساعداً مثل SmartWatch+، وتطبيقات تتعلّق بهاتفك الذكيّ بالكامل مثل تطبيق Runkeeper.

ومع ذلك فإنّ Pebble تعمل وبشكل مستمرّ على إيجاد سبل لتطوير ساعتها الذكيّة ترقية قدراتها برمجيّاً

” تمّ وبسبب توافر إمكانيّة تصميم واجهة الساعة Watchface منذ مدّة تعديل الكثير من الساعات وتمّت ترقيتها لتعمل مع المتجر الجديد.”

ولاتزال مسألة توفير طريقة أخرى للاتصال مرافقة للبلوتوث مسألة عالقة تنتظر حلاً

” من المتوقّع أن تصبح تطبيقات Pebble أكثر انتشاراً وأكثر شعبيّة حال توافر طريقة للاتصال غير البلوتوث.”

” مع إطلاق متجر تطبيقات Pebble وتطبيق Pebble 2.0 ، فهناك احتمال ليرى مستخدمو ساعات Pebble أخيراً البرامج التي لطالما كانت تستحقّها هذه الساعات.”