لطالما كانت اللغة العربية وتقنياتها هاجساً لنا في هايبرستيج. بداية من طريقة الكتابة وأسلوبنا الخاص في طرح المقالات وصولاً إلى نقاش آخر مايجري في عالم التطوير والبرمجة المرتبط باللغة. يسعدنا اليوم في هايبرستيج أن نعلن عن منتج جديد كلياً وهو “حرف”. 

حرف هو منصة كتابة عربية مستوحاة من النص وتركز عليه فقط. يعاني كتّاب اللغة العربية من ضعف المنصات المتاحة عموماً وعدم تلبيتها لحاجاتهم، يأتي حرف كحل جديد يسمح للمستخدم بالتركيز على الكتابة والكتابة فقط. كل هذا ضمن منصة مليئة بالمميزات السهلة الوصول، والتي تستفيد من تقنيات معالجة النصوص العربية لضمان نص أجمل.

ينطبق التشتت الذي يصف حياتنا الإنترنية المعاصرة بشكل مباشر علينا ككتّاب. يأتي حرف كمحاولة للتخفيف من هذا التشتت، وذلك عبر واجهة بسيطة تركّز على النصّ والكتابة. قمنا بإضافة أدوات جديدة من نوعها لمعالجة النص العربي كأقسام الكلام (تجريبي) ونمط الشعر العربي (قريباً).

 

إليكم عرضاً لميزات حرف الأساسية:

تركيز على الكتابة فقط

تم تخفيف أغلب أدوات وعناصر الكتابة لحدها الأدنى، لضمان التركيز على عملية الكتابة. إضافة لهذا؛ قمنا في حرف بجمع أدوات معالجة النصوص إلى أدوات التطبيق نفسه، بحيث يتم استخدامها في سياق الكتابة، كأدوات إدراج الصور والفيديو إضافة لأدوات تنسيق النص

معالجة آلية للنص العربي

تأتي هذه الميزة الثورية من حرف كأول محاولة لتضمين تقنيات معالجة اللغة الطبيعية على محرر نص عربي. تقوم ميزة معالجة النص العربي (مرحلة تجريبية) بتفنيد أقسام الكلام وفقاً للقواعد العربية: اسم وفعل وحرف، بحيث تسمح للكتاب بتدقيق كتاباتهم وعدم الوقوع في أخطاء كتابية قد تؤثر سلباً على سهولة قراءة النص.

موبايل وأجهزة لوحية

حرف ليس منصة مكتبية فقط! فهاتفنا الذكي لا يفارقنا في كل ترحالنا أليس كذلك؟ يدعم حرف جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. تقوم الواجهة المرنة لحرف بتطويع نفسها لتقدم أفضل تجربة استخدام على هذه الأجهزة. تطبيقات حرف على الهواتف ستتوفر قريباً.

لزيارة الموقع: حرف

لعرض الميزات

المدونة

تابعونا على تويتر