نشر الكاتب التقني روبرت سكوبل تعليقاً مميزاً على خبر حصول آبل على براءة اختراع لنظارة واقع افتراضي لاسلكية تعمل على آيفون، حيث يرى أن صناعة الواقع الافتراضي على الموبايل عموماً تعاني من 4 مشاكل مختلفة:

  1. دقة الشاشة لاتزال ضعيفة. نحتاج إلى شاشة بدقة 4K. الآيفون الآن دقته 1K. مشكلة أخرى مرتبطة بالموضوع هي معدل التحديث Refresh Rate في الشاشات. أخيراً، التأخير بين الشاشة والهاتف.
  2. معالجات الرسوم GPUs لاتزال ضعيفة نسبياً على الهواتف وتسخن بسرعة.
  3. الست درجات من الحرية غير موجودة في الموبايل. أمنت غوغل هذا مثلاً عبر مشروع Tango واشترت آبل شركة Primesense لهذا السبب بالتحديد.
  4. هناك حاجة لأدوات تحكم يدوية. رأينا نجاح هذه الفكرة مع HTC Vive و Oculus الجديد. لابد من طريقة للتصويب والتحديد.
لايوجد المزيد من المقالات