في حركة فريدة، أعلنت غوغل اليوم عن تطبيق جديد باسم YouTube Go. تطبيق جديد يحاول يوتيوب فيه الوصول إلى شريحة مختلفة كلياً من المستخدمين. التطبيق مصمم وموجه خصيصاً للمستخدمين في الهند وفي المناطق ضعيفة الإتصال بشكل عام.
يسمح التطبيق تحميل الفيديوهات للعرض دون الاتصال بالإنترنت مقدماً خيارات التحكم الدقة والحجم ليعرف المستخدم بالضبط كم سيستهلك من البيانات. يسمح التطبيق أيضاً بمشاركة الفيديوهات بشكل محلي بين المستخدمين ضمن مساحة معينة بشكل اجتماعي دون استخدام أي اتصال. تم بناء هذه الميزات اعتماداً على تقنية Smart Offline التي أطلقها التطبيق سابقاً للمستخدمين في الهند.

الشبكة المعلوماتية البشرية

في مقال مميز على Wired تكلم ديفيد بيرس David Pierce عن كون هذا التطبيق جزء من محاولة يويتوب لاستهداف المليار مستخدم القادم، وهي مجموعة عمل موجودة بالفعل في الشركة برئاسة نيبها جاين Nibha Jain.
من المقال:

لغوغل مكاتب في الهند وليوتيوب مهندسين وشركاء هناك. لكن قررت الشركة أن ترسل من يعمل على التطبيق الجديد للقاء مستخدميهم الجدد. تقول نيبها جاين، مديرة الأبحاث في يوتيوب للمليار مستخدم القادم أن الفريق بدأ بالتعلم سرعان ماحطت الطائرة. “لاحظنا أنه وفي اللحظة التي وصلنا فيها أننا بدأنا النظر في هواتفنا متسائلين عن جهتنا القادمة. لكن ماعليك القيام به عندما تكون في الهند هو أن تسأل من في الشارع.” وجد فريق البحث أن كل تجربة، حتى لوكانت مع التكنولوجيا، هي تجربة اجتماعية بالدرجة الأولى. أسمى الفريق البحثي هذه الظاهرة بـ “الشبكة المعلوماتية البشرية The Human Information Netwrok”. تقول جاين: “إذا كنت أمتلك هاتفاً فأنا أمتلك تجربة فردية. عندما ننتقل لتلك المجتمعات، نجد أنها اجتماعية جداً. كيف أتعامل مع هذا؟”

يمكن للمستخدمين في الهند التسجيل من هنا، لايوجد بعد معلومات عن تاريخ إطلاق التطبيق في بلدان أخرى.
yt-go-signup-section-phone-2-0